الأربعاء، 3 سبتمبر 2014

رئيس بلدية أولاد ميمون يحتاج هذه الأيام أكثر من أي وقت مضى لمساندة أهل الحق من أبناء البلدية .


الموضوع : توجد فئة في محيط رئيس البلدية تسعى بانتهاجها لطرق لا أخلاقية ، و لا قانونية لتنحيته من على رئاسة البلدية .

و أنوه كبداية إلى أني أنطلق في هذه الكلمة من إيماني الجازم بكون الرجل قبل كل شيئ هو انسان معرض في نشاطه لارتكاب الصواب و الخطأ . يعني أنا لا أسعى لأرفع من شأنه كما لو أنه نبي مرسل أو ملاك مطهّر ، بل كل ما في الأمر هو أني شعرت بأننا كمواطنين فرحنا حين تسلمه مهمة ادراة شؤون البلدية ، شعرت أنه من حقه علينا أن نقف بجانبه ـ و لو بكلمة حق ـ في المحنة التي يعيشها هذه الأيام .

لكن حتى لا أسرد وقائع بلا دليل و أعرّض نفسي للمساءلة القانونية سأستهل كلامي بنقطة مضحكة مبكية لها علاقة وطيدة بالمشكل .

مناوئي السيد ميلود سيفي يهزؤون منه لمخالطته أشخاص "دون المستوى" ( هذا كلامهم و ليس كلامي ) ، حيث يقولون بأنه مرغ مركز رئيس البلدية في الوحل و أن الأشخاص الذين يقضي معهم أوقات فراغه و قسم مهم من وقت عمله يعطون لمحة عن مستواه المتدني و أنه نظرا لذلك لا يصلح لإدارة شؤون البلدية !! طبعا هذه النقطة تعتبر واحدة من حجج أخرى كاذبة يرفعوها ضده أهمها شهادات زور لأشخاص عمى الحقد و الطمع أعينهم فقرروا بيع ظمائرهم دون مراعاتهم لما ينتظرهم عند المولى عز و جل .

لنعد إلى النقطة التي فضلت الوقوف عندها ، " مخالطته لأشخاص بسطاء من عامة الناس ". و حتى لو أفترض أني أوافقهم في موقفهم و أعتبر هذا السلوك ينتقص فعلا من مركزه الإجتمعاعي كرئيس للبلدية أدعوهم أن يطرحوا السؤال التالي : لماذا يفعل ذلك ؟!!

فهو لو أراد مخالطة أشباه المثقفين من أمثالكم و فضل اتباع أسهل الطرق التي درج عليها سابقيه ممن اتخذوا من هذه المسؤولية مطية لقضاء مصالحهم الضيقة ، لو فعل ذلك لكنتم اليوم من أكثر المطبلين له و أكثر المسبحين بحمده لكن مجرد ابتعاده عنكم و عدم سيره في فلككم يعتبر دليل واضح على أن الرجل يريد الحفاظ على طهارة يده بما يسمح له من تقديم شيئ ذو قيمة لصالح سكان البلدية .

مخالطته لأشخاص من عامة الناس يعني أكثر ما يعني أنه يريد الإبتعاد عن أشخاص يستحيل أن تتحقق صحبتهم من غير مقابل ، و يعني من جهة أخرى أنه يحرص على ألا تكون للمحيطن به سلطة ضغط تجبره على تقديم تنازلات تقوده للاستعمال السيئ للسلطات التي خولها له القانون و مشاركته من ثم في نهب المال العام .

الرجل أيها الأسادة يكفيه فخرا أنه أكثر رئيس بلديه عرفته أولاد ميمون تعامل بتواضع مع كل مواطن طرق باب البلدية ( العجائز ، الأرامل ، الشباب صغار السن .. و كل فئات المجتمع ) و أتحداكم أن تأتوا بمواطن واحد تعامل معه رئيس البلدية بتكبر أو أغلق في وجهه باب مكتبه ؟ فهل هذا يعتبر أمر معيب ؟!

ختاما أقول للشباب الذين يتابعون الموضوع لا تستمعوا للأكاذيب و الألاعيب التي تحاك ضد الرجل و من خالجه منكم شك تجاهه فيقابله و ليسمع منه . أقول هذا لأن الله يأمرنا كمسلمين أنه إذا جاءنا فاسق بنبئ أن نتبين .( يايها اللذين امنوا اذا جائكم فاسق بنباء فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )

و أخيرا نعدكم بأننا سنتابع الموضوع و متى توفر لدينا أي جديد سنفيدكم به .

هناك 4 تعليقات:

  1. غالبا ما يكون الصمت حكمة لكن في بعض الأحيان يكون الرد واجب وكلمة الحق واجبة عمي قويدر عودتنا على طرحك الأكاديمي المبني على الأدلة حتى وان لم تظهرها الا أنك اشير البها لكن في المقال هذا ما لفت انتباهي هو المشاعر الجياشة التي فرضت منطق العاطفة وغلبت على منطق العقل وبهذا حبيت فقط أنبه لبعض الملاحظات فيما يخص اختيار الشعب طبعا أذكرك أنه عمي الميلود لم يفز بالأغلبية ما اضطره الى اللجوء الى التحالفات مع من تحالف ؟؟؟ تحالف مع ناس راح تعمل معه مستقبلا اذا هذا المحيط الذي هو حاشيته حاليا تفاديتم ذكره في مقالكم وهذا المحيط هو الذي وجب التركيز عليه طالما لم يتم انتخاب عمي ميلود بأغلبية ساحقة أرى أن مصطلح المكيدة في غير محله بل وأرى ما يحدت أصلا لا يخصني لأن المجلس البلدي المنتخب هو من عين عمي الميلود وليس الشعب ثانيا ما تعيشه أولاد ميمون من غياب تام للمصالح البلدية وهذا بقرارات سياسية وسياسة معليش هي اللي وصلتنا لغياب الأمن وانتشار واسع لتجار الخمور الرخف والله ما مليح وراه سبب باش سابت لبلاد وارجع كل واحد يحكم باحكامه ضف الى ذلك هناك تجاوزات في التسيير وطبعا كثير من الأمور التي برزت الى الواجهة أعتقد شخصيا أت عمي الميلود بمنصبه لازم يكون أكثر حزما لأن الواجب يتطلب ذلك وفي الختام ما يحدث أمر يتجاوزني وصراحة لا يحصني

    ردحذف
  2. شكرا لك على هذهي المعلومة اخي وحبيبي في بلادية اولاد الميمون انت لاتعرف شىء في الماضي قالو الحج زحزاح رحمه الله مش رائس بعدها بلقسمي بلحوال قالو وقالو نعد طيبي محمد خائن بعده محمح قاسمي قالو يتبع القحب بعده كروش قالو حمار من بعد يزيد قالو وقالو اليوم هذا المسكين والله والله والله انا لم استفد منه شىء الحمد لله لكن نحبه في الله كيف عسفور بدون اجنحا عيش مع ثعبان والفهم يفهم انا من سكان حي سيدس زواوي لكن الحق حق وبوغرارة و نسبه واوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

    ردحذف
  3. اخواني اولاد ميمون مستعمرة عرقييا وعروشيا مند زمان فهناك اصحاب الظل من يقومون بدور الامر الناهي ..يهللون لمن يمشي في كنفهم ويضعون العقبات لمن بعمل بصدق ويقول كلمة الحق فهده المستعمرة وسامحوني على هدا التعبير يعمد من يسيرها على طمس الحقائق وتعطيل المشاريع والتنمية فيها لاغراض ضيقة وانا اسرد هده كلمات اعلم انكم تعرفونهم صدق المعرفة ...واخيرا اللهم ابعث لنا رعية يفضحهم ويصنع ما فيه للخير وللعباد

    ردحذف
  4. بسم الله و الحمد لله
    السّلام عليكم
    أخانا قويدر لماذا تدافع عن الفاشلين..!!؟؟

    ردحذف

جدنا بفيس بوك

المواضيع الأكثر قراءة .