الأربعاء، 19 يونيو 2013

بهدف الرفع من قدرتها الإنتاجية إلى 2000 قنطار في اليوم . مطاحن الرياض بأولاد ميمون تستفيد من دعم حكومي لتجديد تجهيزاتها بشكل كامل.

صرح الرئيس المدير العام لمجمع الرياض لسيدي بلعباس السيد محمد بلقاسمي في ندوة صحفية بمدينة معسكر عن استفادة المطاحن الخمسة التابعة للمجمع من مبلغ 35ر1 مليار دج لتحديث وتجديد تجهيزاتها.

و قد استفادت مطحنة أولاد ميمون من قرار تجديد تجهيزاتها بشكل كامل ضمن خطي الإنتاج للسميد والدقيق بهدف رفع طاقة الإنتاج من 1000 قنطار إلى 2000 قنطار يوميا .في حين استفادت مطحنة معسكر لإنتاج الدقيق لرفع طاقتها من 1500 إلى 2200 قنطار .

وتشمل العملية أيضا مطحنة ولاية سعيدة التي سترتفع طاقة إنتاجها من 1000 قنطارإلى 2000 قنطار بالنسبة للدقيق ومن 1000 قنطار إلى 1400 قنطار في اليوم فيما يخص السميد ، كما سيتم تجديد عتاد مطحنة بشار التي تقدر طاقتها ب 2000 قنطار يوميا وكذا مطحنة الدقيق لوادي تليلات (وهران) مع الحفاظ على طاقتها الإنتاجية المقدرة بـ 3 آلاف قنطار يوميا.

وأوضح السيد بلقاسمي أن المجمع استفاد من المبلغ المذكور ضمن قرض من بنك الفلاحة والتنمية الريفية تقوم خزينة الدولة بتحمل فوائده خلال السنوات السبع الأولى وقد تم الانتهاء من جميع إجراءات اقتناء العتاد عن طريق مناقصات وسيتم إمضاء العقود النهائية مع الممونين من تركيا وإيطاليا وسويسرا قبل نهاية جوان الجاري للشروع في توريد التجهيزات وتركيبها على أن تنتهي العملية بصفة كاملة خلال السداسي الأول من السنة المقبلة.

هناك تعليق واحد:

  1. اخي الكريم من اين لكم هذه المعلومات
    هل هذه المعلومات من مصدر موثوق

    ردحذف

جدنا بفيس بوك

المواضيع الأكثر قراءة .