الجمعة، 20 ديسمبر 2013

صوت أولاد ميمون . ما سبب توقفنا عن النشاط ؟

الإخوة و الأخوات سكان المدينة و كل المهتمين بتجربة صوت أولاد ميمون السلام عليكم .

رأينا أنه من حقكم علينا أن نضعكم في الصورة بخصوص توقفنا عن النشاط ، و من غير إطالة هذا هو السبب :

هو سبب واحد لا شريك له . يتمثل في كوننا اقتنعنا ( على الأقل في الظرف الراهن ) بأننا لا نستطيع أن نحقق الغاية الأساسية التي أنشأنا من أجلها الموقع و التي تتمثل في مشاركتنا عبر هذا المنبر المتواضع في تنمية بلديتنا .

كان غرضنا الأساسي هو انشاء ملفات يتعلق كل واحد منها بأحد مناحي الحياة ( تعليم ، فلاحة ، بناء ، ثقافة ، اقتصاد ، رياضة ... الخ ) و هذا من أجل إتاحة الفرصة لعامة المواطنين كي يكونوا على اطلاع بتفاصيل ما يجري من حولهم  على أمل أن يشارك بعضهم في ابداء رأيهم حول تلك الملفات .
من ناحية أخرى كان غرضنا أن يطلع المسؤولون المحليون في مختلف القطاعات على رأي المواطن العادي بخصوص مجرى الحياة في البلدية ، و هذا بعيدا عن القنوات الرسمية التي كثيرا ما يتلاعب من يكتبون التقارير فيها بالمعلومات التي تتعلق بمختلف القضايا .

و شرعنا في العمل عبر ما رأينا أنه أسهل ملف يمكن فتحه في هذا الإتجاه . ملف الرياضة و على وجه الخصوص ملف كرة القدم .

طبعا نحن لا نخفي سرا حين نقول أن كرة القدم في أولاد ميمون تشهد تأخرا كبيرا مقارنه ببقية الفرق التي انطلقت بعد سنوات طويلة من اطلاق فريقنا العريق . لذلك لما تقربنا من أول مختص في هذه اللعبة و هو المدرب السابق السيد عجاني عبد الرحمان المشهور بـ " قادة عرجاني "، لما اتصلنا به سألناه : لماذا تأخر فريق وفاق بلدية أولاد ميمون في حين تقدمت فرق كانت أقل شأنا منه .

و بعد أن أطلعنا السيد عرجاني على رأيه طلبنا منه أن يدلنا على ثلاثة أشخاص من العارفين بخفايا الفريق ممن يقدر أنهم يستطيعون إفادتنا في هذا التحقيق فأرشدنا لثلاثة اتصلنا بهم جميعا . مع العلم أننا بعد أن كان كل واحد من هؤلاء يجيبنا على سؤالنا الرئيسي كنا نختم اللقاء معه بالسؤال الذي ختمنا به مع السيد عرجاني و هو أن يدلنا على ثلاثة من العارفين بالفريق ممن سبق لهم المشاركة في تأطيره .

لما انتهينا من التحقيق كان لدينا رأي عدد يفوق الأربعين شخص و الإشكال الذي واجهنا حينها هو أننا بالإضافة للأسباب الموضوعية التي يعرفها الجميع كان هناك شبه اجماع حول سبب لا نستطيع أن نصرح به نظرا لارتباطه بأشخاص تترتب عن إذاعة أسمائهم ـ كما تعلمون ـ مسؤولية قانونية لا نملك الدليل المادي الذي نبرر به موقفنا أمام العدالة . خاصة و أننا متأكدون من أن الأشخاص الذين أدلوا لنا بتصريحاتهم يستحيل أن يتمسكوا بها لو كان هناك تحقيق رسمي .

هذا باختصار هو سبب انسحابنا . و إذ نحيطكم علما به فهذا لا يعني أننا نسجل يأسنا من إمكانية اصلاح أحوال بلديتنا التي ليس لنا مكان آخر نعيش فيه بدلا عنها ، بل لتأكدنا من أن نشاط من هذا النوع لا يمكن أن يشرف عليه شخص بمفرده بل هو عمل المفروض تتكلف به منظمات المجتمع المدني من منطلق أنها تملك هامش للحركة أكبر بكثير من الهامش الذي يتمتع به مواطن منفرد . و أخص بالذكر هنا الأحزاب السياسية  التي تملك مكاتب في البلدية .هذه الأخيرة المفروض يكون لها مجهودات في هذا الإتجاه و نعدكم بأننا لو نقف على مبادرة من هذا النوع من قبل البعض نحن مستعدون أن نقدم لهم يد العون بكل ما أوتينا من قوة .

ختاما نقولها شهادة لله أن رئيس البلدية الحالي السيد ميلود سيفي كان من أكثر المتحمسين لنجاح الموقع و من أكثر الأشخاص الذين عبروا لنا عن استعدادهم لدعمنا ، كما نحرص أن نسجل بأننا خلال الفرص التي سمحت لنا أن نحتك به خلال تنشيطنا للموقع التمسنا أنه من الأشخاص النزهاء الذين يستحقون أن نقف بجوارهم و ندعمهم بكل ما أوتينا بقوة . خاصة و أنه يجابه من قبل أعداء النجاح من الذين يحرصون على أن تبقى بلديتنا دائما في ذيل التنمية بالولاية.

إمضاء . المشرف على الموقع . أخوكم قويدر أوهيب .

هناك تعليقان (2):

  1. رأي المتواضع هو ......
    أن ننتقل من خطوة الكتابة الإلكترونية التعليقات المارة إلى شيء ملموس ويتمثل على الأقل أن نلتقي في مكان لنجتمع ولو مرة في الأسبوع للتشاور و الخروج بفكرة أو نتيجة نضع بها خطوة ملموسة إلى الأمام ..................................................................++

    ردحذف
  2. ليس سببا مقنعا للتوقف عن النشاط و فريق كرة القدم هو اخر انشغالات سكان مدينة اولاد ميمون

    ردحذف

جدنا بفيس بوك

المواضيع الأكثر قراءة .