الجمعة، 20 سبتمبر 2013

موقع صوت أولاد ميمون . تقييم أولي لما تم إنجازه منذ انطلاقه و اسعراض بعض ما نسعى إليه.

حتى لا ينسى زوارنا الأكارم . ننوه إلى أن نشاطنا في هذا الموقع يتم كهواية وليس كعمل محترف : بعد عدة شهور من انطلاق الموقع تراخينا خلال عطلة الصيف الماضي ( 2013 م ) أو يمكنكم القول حصل انقطاع شبه تام ، اللهم إلا بعض المنشورات التي كنا نبادر بها في صفحتنا بموقع فيس بوك . و إذ نعترف بهذه الحقيقة نحرص على لفت انتباهكم إلى أننا نمارس هنا نشاطا هاويا بمعنى أننا نذيع منشوراتنا لما يكون مزاجنا عالي و تكون لدينا الرغبة في النشر ، لأننا قبل أي شيئ نحن نفرق عن قناعة ما بين الهواية التي يباشرها الإنسان لأنه يستمتع بها و لا ينتظر بالضرورة أن يحقق من ورائها فائدة شخصية مباشرة ( مادية كانت أو معنوية ) و ما بين العمل المحترف الذي يلتزم فيه بضمان الدوام على مدار السنة مقابل ما يتقاضاه من أجر بغض النظر عما إذا كان يستمتع فيه طول أيام السنة .

ما تم إنجازه حتى الآن ؟ أهم ما يمكننا ذكره هو امتحان قدرتنا على إنجاز الأفكار التي كنا نحلم بتحقيقها عند انطلاق الموقع . كان على رأس تلك الأحلام استغلال شبكة الإنترنت في خلق تقاليد جديدة يساهم عبرها المواطن العادي في تنمية حيه الذي يعيش فيه و ربما بلديته التي يسكنها و هذا بإبداء رأيه بخصوص تفاصيل الحياة التي تجري من حوله ،الأمر الذي يساعد المؤسسات المحلية في تقييم أدائها استنادا إلى هذا العامل المهم و الحساس.
في هذا الإطار نظن أننا ما نزال نعاني من التعثر نظرا لأننا قضينا الفترة الأولى في التعريف بنفسنا و في البحث عن جمهور يتابع منشوراتنا و يتفاعل معها فكان تركيزنا على صفحتنا بموقع فيس بوك و مجموعتنا في نفس الموقع .

لكن مع ذلك نعتقد أننا تمكنا من تحقيق بعض المكاسب المتواضعة نذكر من بينها شروعنا في فتح الملفات الحيوية حيث استهلينا هذا المشروع بملف كرة القدم و تعثر الفريق البلدي لهذه اللعبة الجماهيرية مع العلم أننا نحتفظ بأهم نتائج هذا البحث بنية نشرها في المستقبل القريب إن شاء الله .كما نذكر متابعتنا للأخبار العامة لمدينة أولاد ميمون  .

من جهة أخرى نفتخر بأننا نجحنا خلال هذه المدة القصيرة في اطلاق جائزة حشمي عائشة لأحسن صورة فتوغرافية و تمكنا من إقناع بعض زوار الموقع بأهمية نشرهم لمقالات تهتم بالشأن العام في البلدية هذا و أجرينا حوارات أهمها حوارنا مع رئيس بلدية أولاد ميمون و متابعتنا لبعض الهموم التي عانى و ما يزال يعاني منها المواطن في المنطقة نذكر من بينها خطر إنزلاق تربة الطريق المؤدي لقرية سيدي الصوفي . و المنعرج الخطير الواقع في المخرج الشرقسي للبلدية على الطريق الوطني رقم 7

ما هي تطلعاتنا لهذه السنة ؟ أهم ما نصبو إليه هو التعمق في متابعتنا لأحوال المنطقة عبر ملفات نخصص كل منها لواحد من المجالات الحيوية التي تصنع يوميات المواطن
كملف الفلاحة و التعليم و البناء و الرياضة و البطالة و كل ما يتعلق بمجرى الحياة في البلدية.و في هذا الإطار لدينا خطة عملية سنعرضها عليكم قريبا إن شاء الله من خلال منشور مستقل لأخذ رأيكم بخصوصها.

من ناحية أخرى سنحاول أن تكون وتيرة متابعتنا لأخبار المنطقة أحسن من السنة الأولى كما ننوي تطوير أداء جائزة الصور الفتوغرافية بحيث تأتي طبعة 2014 إن شاء الله أحسن بكثير من طبعة 2013 م. إلى جانب مواضيع أخرى سنفاجؤكم بها في الوقت المناسب

و أخير سنحاول أن نقدم دفعات جديدة لمشروع إعلانات أولاد ميمون الذي لم ينطلق بعد ، الذي خصصناه لكل بلديات ولاية تلمسان.

هناك تعليقان (2):

  1. على حسب رأيي: العمل على تطوير و إثراء صفحة الفايس بوك هو أولى بكثير من الموقع و يمكنكم على كلّ حال إقامة روابط إلى موقعكم..الله المُوفِّق

    ردحذف
  2. سيدي الكريم من منطلق أني إنسان عملي جدا أخبرك بأني ليست لدي عقدة بأن يكون لدي موقع مستقل ، لذلك ألفت انتباهك إلى أني متحمس للموقع لأسباب أنا مقتنع بأنها موضوعية ربما تكون خافية عليك .

    أهم الشيئ يوفره الموقع و هو غير متاح في صفحة فيس بوك هو أرشفة المواضيع منذ انطلاقه إلى اليوم إذ بإمكان الزائر الرجوع لقائمة المواضيع حسب تاريخ نشرها ( حسب السنة أو الشهر ) هذا من جهة . من جهة أخرى المواضيع يمكن مطالعتها في الموقع حسب نوعيتها ( رياضة ، ثقافة ، سكن ... و هكذا ) و هوأمر لا توفره الصفحة .

    من ناحية أخرى و هو أمر مهم جدا . في الموقع يمكنك استغلال كافة المساحات و على رأسها القوائم الجانبية للدعاية للمواضيع الحساسة . يعني لما يدخل الزائر لقراءة آخر منشور أنت تستغل وجوده في الموقع لتفت نظره للمواضيع التي تهمك و في هذا الخصوص معروف أن موقع فيس بوك يستغل تلك المساحات للدعاية الممولة التي تعود عليه بمداخيل مادية.

    ردحذف

جدنا بفيس بوك

المواضيع الأكثر قراءة .