الجمعة، 2 أغسطس 2013

ظاهرة التهريب


كتبها . الحاج النهاري .

بسم الله الرحمن الرحيم
ظاهرة التهريب منكر لابد من تغييره قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطيع فبلسانه، فإن لم يستطيع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان."
كانت هذه الظاهرة الكارثية ناذرة وكانت تسمى سابقا "بالتراباندو" ونسبة الذين كانوا يزاولونها لاتتعدى واحدأو اثنين بالمائة وكان الإنسان إذا قام بهذا العمل لايهدأ له بال حتى يدخل بيته خائفا متخوفا أن يراه أحد أو يسمع به أحد.
أما اليوم فحدث ولا حرج فكل الجزائريين أصبحوا مشاركين كل حسب موقعه أو منصبه في هذه الظاهرة الغريبة التي تنخر الاقتصاد الوطني نخرا وتسمم أجساد شبابنا وتذهب بعقولهم.
يعجبا أيعقل أن يترك الرجل محله التجاري مغلقا ويذهب لملئ خزان سيارته بالبنزين أو المازوت لتهريبه أما أصحاب الشاحنات فحدث ولا حرج فالطابور يخنق الطرقات على جانب محطات التوزيع لا يهمهم شيئا سوى ملئ الخزانات والربح السهل السريع.
فلنتعاون مع بعضنا البعض لإزالة هذه الظاهرة كل مناحسب استطاعته ولنعمل بالحديث الشريف لتغيير هذا المنكر حتى نحافظ على اقتصاد بلادنا وننقذ أبناءنا من الإدمان على المخدرات التي يستوردها شياطين الإنس بالأطنان من جيراننا المغاربة الذين لا يحبون الخير لبلادنا وخاصة مسؤوليهم،ربي يهديهم ويهدينا لما فيه خير البلد ين والعباد ين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جدنا بفيس بوك

المواضيع الأكثر قراءة .