الأربعاء، 12 يونيو 2013

جمعية التويزة . محاولة لكسر الجمود في المجال الثقافي الإجتماعي بأولاد ميمون.

التقى موقع صوت أولاد ميمون أمسية يوم الثلاثاء 11 / 06 / 2013 م بأعضاء المكتب التأسيسي لجمعية التويزة بناءا على موعد سابق مع رئيسها السيد ميسوم نورد الدين . اللقاء جرى في قاعة المطالعة  (الكنيسة سابقا ) بوجود بعض أعضاء المكتب و مجموعة من الشباب الأعضاء.


ما علمناه منهم هو أن الجمعية ليست امتدادا لجمعية التويزة القديمة التي كانت تنشط مع بداية التسعينيات ، بل هو تنظيم جديد ذو توجه ثقافي اجتماعي لا علاقة له بالقديم إلا بالإسم . علما أن جمعية التويزة القديمة تم حلها سنة 2007 .
و بالرغم من عدم توفرها بعد على مقر اجتماعي إلا أن هذه الجمعية تسعى كي تباشر نشاطا ميدانيا تؤكد به حضورها .
السيد ميسوم رئيس الجمعية أصر على التأكيد عن أمله في أن يكون لنساء أولاد ميمون دور في هذا النشاط ، ذلك لأن الجمعية ـ حسب رأيه ـ متوجهة للجنسين و ليست حكرا على الذكور فقط.

أما بخصوص النشاطات التي قامت بها حتى الآن ، فبالرغم من حداثة عمر هذه التجربة إلا أنها استطاعت أن تباشر عدد معتبرمن النشاطات ، نذكر مشاركتها مؤخرا رفقة عدد من الجمعيات في حملة تنظيف شواطئ مرسى بن مهيدي ، إضافة إلى تنظيف مقبرة سيدي تومي بأولاد ميمون بالإشتراك مع طلبة مدرسة الجمارك و عمال مديرية الغابات.
من ناحية أخرى نظمت الجمعية مسابقة ثقافية ما بين أربع متوسطات في البلدية ، حيث سيستفيد التلاميذ الفائزين برحلة إلى مناطق سياحية بمدينة تلمسان.كما نظمت حفل للأطفال المحرومين ببلدية عين يسر.
أخيرا و بالنسبة للمشاريع المسطرة للمستقبل القريب أطلعنا الحاضرون بأن الجمعية تسعى كي تنظم حملة تبرع بالدم بالتنسيق مع الجهات الطبية المختصة ، إلى جانب مشاركتها مع موقع صوت أولاد ميمون في إطلاق "مسابقة الشهيدة حشمي عائشة لأحسن صورة فتوغرافية " هذه المسابقة التي يفترض أن يتم استغلال احتفالات عيد الإستقلال يوم 5 جويلة لتسليم الجوائز للفائزين.

للراغبين في الإنضمام للجمعية أو دعم نشاطها يمكنهم الإتصال بالمشرف على صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك ( اضغط هنا )


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جدنا بفيس بوك

المواضيع الأكثر قراءة .